حقيقة حذف Nescafé لكلمة مسلم من قميص Amjed Jojo.

راسلنا متابع الموقع صهيب كركار قبل مدة يقول إنه لاحظ أمرا غريبا في حلقة برنامج بداية الطريق التي شارك فيها اليوتيوبر الصاعد بسرعة الصاروخ أمجد بن العمري الشهير باسم amjed jojo مع الممثل مروان قروابي.

ما لاحظه صهيب لم يلاحظه كثيرون، وهو أن من قام بعملية المونتاج عمد إلى إخفاء كلمة مسلم من القميص الذي ظهر به أمجد في الفيديو كما توضح الصورة.

الأمر تم تفسيره عند بعض من لاحظوا الأمر بالمؤامرة على الإسلام، وهناك حتى من ظن شرا بأمجد.

لكن الحقيقة أبسط من هذا بكثير، وقد وضحها وأكدها لنا amjed jojo بنفسه، الذي فضّل الرد على هذه الشكوك حصريا عبر موقع بودكاست آرابيا.

الأمر ببساطة أن كلمة muslim في قميص أمجد هو جزء من شعار muslim united، وهو شعار لشركة يتعامل معها عم أمجد الفنان مغني الراب lotfi double canon.

اقرأ أيضا: ما الذي يجمع مغني الراب لطفي دوبل كانو lotfi dk باليوتيوبر amjed jojo؟

وكما هو معروف في عالم الإنتاج السمعي البصري، فإنه ممنوع تماما بث أي شعار لأي شركة لأن هذا يعتبر نوعا من الدعاية، لهذا تم تغطية الكتابة حتى لا تعتبر نوعا من الإشهار لشركة لم تدفع في الحقيقة مقابلا له.

وأكد لنا amjed jojo أنه بالرغم من أن Nescafé شركة عالمية، إلا أنها لم تعرقل عمله أبدا بسبب القميص، وأنها فقط اتخذت هذا الإجراء كحق مشروع لحماية منتوجها من الاستغلال دعائيا لصالح شركة أخرى، كما وضح أنه يحب هذا القميص جدا لأنه من إهداء عمه لطفي دوبل كانون. ومنعا لأي شبهة أخرى أرسل لنا هذه الصورة التي توضح كل التفاصيل الموجودة والكتابات الموجودة عليه منعا لأي تأويل آخر.

هذه هي حقيقة الأمر. نشكر أمجد على ثقته في موقعنا بودكاست آرابيا ونتمنى له المزيد من التوفيق.

اقرأ أيضا: REDX من الجزائر: اتهمت بالانتماء إلى الماسونية وهذه حقيقة شعاري واسمي