صفحة مسامير على فيسبوك تتجاوز المليون إعجاب!

تجاوزت صباح اليوم صفحة برنامج مسامير على فيسبوك حاجز المليون معجب، لتكون من الصفحات القليلة التي تتجاوز هذا الرقم الكبير في السعودية التي ينال فيها تويتر شعبية أكبر.

وهذا وإن دل على شيء إنما يدل على الانتشار العربي الذي حققه البرنامج الذي يكتب حلقاته الكاتب السعودي فيصل العامر ويخرجه المبدع مالك نجر.

وبمجرد إعلان الخبر انهالت التهاني على الصفحة من قبل المعجبين من كل أنحاء العالم العربي.

 

البرنامج بدأ كمغامرة جمعت الاثنين اللذين يتشابهان في نظرتهما إلى الأشياء من حولهما، وكان العامر قد نشر كتابا منع في بلده قبل أن يحول بعض من النصوص التي وردت فيه إلى سيناريوهات يرويها في الغالب عقيل الشخصية الرئيسية التي يؤدي دورها نجر نفسه، قبل أن تتحول الشخصيات إلى أيقونات وينال المسلسل شهرة استثنائية داخل وخارج السعودية بسبب الشخصيات غير الاعتيادية للمسلسل مثل الكلب الناطق والبيكسل وسلتوح وسويكت بن راضي وهزاع المنبثق، وفتح المجال أمام مخيلة الجمهور لتخيل إسقاطات هذه الشخصيات على واقعهم اليومي.

في البداية كان اسم الشركة التي أسسها الاثنان lumink قبل أن يغير اسمها مؤخرا إلى myrkott وهي تنتج الآن مجموعة من البرامج التي تجمع في غالبها بين السخرية والفائدة، لعل أهمها سنبر الذي تحول مؤخرا من تصميم 2d إلى تصميم 3d مميز مع الاحتفاظ بنفس فكرة البرنامج المعتمدة على تقديم معلومات في مجالات متعددة بطريقة مسلية وفي مدة قصيرة جدا.

وباتت الشركة تحظى بثقة مختلف المتعاملين والهيئات الرسمية وغير الرسمية، لتنتج برامج أخرى مثل سويد في السويد، أمريكا 101 ووصفة وعي الذي يعتمد بشكل كامل على شخصية البيكسل والتي تقدم من خلالها نصائح صحية.

نتمنى لمسامير المزيد من النجاح، ولقريق myrkott دوام الإبداع والتألق.

اقرأ أيضا: حصريا: كيف سيحتفل DZ JOKER بمليون معجب على فيسبوك؟