أسامة ويشكة من تونس: لهذا انسحبت من Tunisian Gamers وهذا رأيي في اليوتيوبرز التونسيين

يعتبر أسامة ويشكة الشهير بـ OUICH من أنشط اليوتيوبرز في تونس في مجال الـ GAMING، بدأ عام 2012 وتمكن من تحقيق جماهيرية واسعة لمسناها في كم الأسئلة الكبير الذي تلقيناه على صفحتنا على فيسبوك منذ أن أعلنا عن إجراء حوار معه. أسامة أجاب بكل صراحة على أسئلتنا، نترككم مع الحوار:

الـgaming  في تونس من أكثر أنواع البودكاست انتشارا ، ما السبب برأيك؟

OUICH: نعم البودكاست الأكثر انتشارا في تونس اختصاص  gaming،  والسبب برأيي هو أن أغلبية الجيل الجديد يقلد الموجود في تونس، ويظن أن مجال ألعاب الفيديو أصبح متقدما في السنوات الأخيرة بوجود عدد كبير من الأبطال الذين شاركوا في مسابقات عالمية رفعوا فيها راية البلاد. لكن هذا لا ينفي وجود أنواه أخرى متخصصة في الكوميديا و الثقافة و العلوم والعديد من الفئات الأخرى.

ما هو تقييمك لليوتيوب في تونس؟ وما هي الأمور التي تحتاج إلى تطوير؟

OUICH: اليوتيوب في تونس في حالة حيدة وفي تطور دائم. أكثر الأمور التي نحتاج لتطويرها هي شبكة الأنترنت فهي من أكثر النقاط السلبية في تونس التي تعرقل هذا المجال. أيضا غلاء التجهيزات والألعاب في ظل غياب الرعاة.

أنت تبحث عن التعاون مع يوتيوبرز من كل أنحاء العالم العربي حسبما صرحت به في وقت سابق لبودكاست آرابيا، هل هناك أسماء معينة؟ وما هي القنوات التي تعجبك؟

OUICH: نعم هذه من أهم النقاط التي انضممت بسببها إلى بودكاست آرابيا، وهي البحث عن التعاون مع يوتيوبرز من دول عربية أخرى في مجال ألعاب الفيديو. في تونس الجميع أصدقائي وأكن لهم المحبة والاحترام أما في العالم العربي فأتمنى التعاون مع سعودي جيمر من السعودية والأنباري من العراق، وهنا أسجل شكري لموقع بودكاست آرابيا على حسن اختياره للبرامج التي يقوم بضمها للموقع.

 

نمر الآن إلى أسئلة الجمهور:

OUICH: العمل العمل العمل والصير والصبر و الصبر. أنصحهم بالاشتغال الدائم علي تحسين الذات و محتوى القناة.

OUICH: في طفولتي كنت طفلا مشاغبا، قمت بالكثير من العمال الشريرة (يضحك). أكبر حماقة ارتكبتها هي السفر بالدراجة من مدينتي إلى العاصمة قضيت خلالها 3 ساعات ذهابا و3ساعات إيابا. الجميع وقتها كان يبحث عني، عائلتي والشرطة أيضا. حينما عدت إلى البيت كان ذلك آخر يوم رأيت فيها دراجتي (يضحك).                                                                     

OUICH: الكاميرا التي استخدمها للتصوير nikon coolpix s6600  والبرنامج التي أستخدمه للمونتاج  sony vegas pro

 

نمر الآن إلى السؤال الأكثر طرحا: ما قصة انضمامك لـ tunisian gamers TV TGTV وما هي الأسباب التي جعلتك تنسحب منها؟

OUICH: الـTGTV  كانت في بدايتي في اليوتيوب. كنا مجموعة نشتغل مع بعض والآن الصفحة هي أكبر صفحة ألعاب فيديو في تونس. انضمامي كان بطلب من صاحب الصفحة الذي اقترح علي الامر وقمت بقبول دعوته. عشت في TGTV أجمل الأيام وتعرفت على الكثير من الأصدقاء، وكونت خبرة كبيرة. أما أسباب انسحابي فهي شخصية ومنها أيضا شعوري بضرورة التفرغ للعمل في قناة خاصة بي بعيدا عن اختلاف وجهات النظر.

 

اقرأ أيضا: Alkhattaf sisters من الكويت تفوزان بجائزة يوتيوب الفضية وتحتفلان مع المعجبات في السعودية

لقراءة المزيد من الحوارات الحصرية اضغط هنا