DZ MAN لبودكاست آرابيا: لست سبامر وأنا في بداية الطريق.

اكتسب أيمن كعولة الشهير بـ DZ MAN  شهرة لابأس بها في ظرف قصير رغم حداثة سنه إذ يبلغ من العمر 16 سنة فقط، اتصلنا به بطلب من متابعي صفحة بودكاست آرابيا على فيسبوك وكان لنا معه هذا الحوار:

 

بودكاست آرابيا: مواضيعك منوعة بين ما هو متابعة للأحداث اليومية وبين أمور أخرى، كيف تختار مواضيع حلقاتك؟

DZ MAN:أنا أترك الأمر للظرف. إذا كان هناك حدث ما يشغل المجتمع الجزائري أنتج عنه حلقة، وأحيانا أكتب مواضيع تشغلني أنا شخصيا وأرى أنها ظاهرة تستحق أن ألتفت إليها. المواضيع كثيرة لكن طريقة تناولها هي الأهم.

بودكاست آرابيا: أنت لاتزال تلميذا في المتوسطة. مؤخرا أنتجت فيديو عن المعلمين، هل شاهده معلموك وما رأيهم؟

DZ MAN:(يضحك) شاهدته معلمة واحدة وكانت تضحك حينما أشارت للأمر. الحمد لله ليس لدي مشاكل مع أساتذتي والأمور بيننا تسير على خير ما يرام.

بودكاست آرابيا: كيف تنتج فيديوهاتك؟ هل هناك من يساعدك أم أنك تقوم بكل الخطوات بنفسك؟

DZ MAN:أنا أشتغل لوحدي. أحيانا هناك من يساعدني في تمثيل بعض المشاهد، لكن الكتابة والتصوير والمونتاج كلها مراحل أقوم عليها بنفسي. هناك بعض الصعوبات التي تواجهني، مثلا في ما يخص التصوير سأقتني قريبا كاميرا أفضل لأحسن جودة الفيديو، أما بالنسبة للمونتاج فقد تحسنت كثيرا منذ أول فيديو نشرته. الفرق كبير بين آخر فيديو وأول فيديو الذي أعتبره كارثة (يضحك). أرى أن كل فيديو جديد هو فرصة لاكتساب المزيد من الخبرة.

نمر الآن إلى أسئلة الجمهور:

DZ MAN:هدفي إيصال رسائل إيجابية وهادفة بطريقة فكاهية. أحاول أحيانا تقديم بعض المعلومات قبل بداية الجزء الكوميدي في الفيديو.

(يضحك) زيت الزيتون!

DZ MAN:أنا لا أربح حاليا شيئا من يوتيوب. لأني لم أقم بنشر إعلانات على فيديوهاتي. أرى أن الأمر لا يزال مبكرا لتحصيل ربح من قناتي.

السؤال الأكثر طرحا: كيف اكتسبت شهرتك في البداية وما قصتك مع السبامر؟

DZ MAN:اندهشت من سؤال السبامر هذا لما قرأته على صفحة بودكاست آرابيا على فيسبوك. أنا لا أعرف ما هو السبامر حتى ولا أدري لماذا يتهموني بهكذا اتهام. أما بالنسبة للشهرة فأنا لدي الآن شهرة بسيطة وليست كبيرة، أعتبر نفسي في بداية الطريق. أظن أن ما ساعدني هو دعم المعجبين بنشرهم لفيديوهاتي عبر الشبكات الاجتماعية إضافة إلى استغلالي لبعض الصفحات التي أديرها في تقديم نفسي للجمهور.

اقرأ أيضا:  بين Anes Tina و DZJoker: من تفوق في بداية 2016؟

لقراءة المزيد من الحوارات الحصرية اضغط هنا