نتيجة مسابقة اليوتيوبرز "الدورة الثانية" ألف مبروك للأخوين محوش من المغرب

مرحبا بكم في بودكاست آرابيا، في هذه المبادرة لدعم صناعة المحتوى المرئي على موقع يوتيوب. مسابقة اليوتيوبرز في دورتها الثانية التي اخترنا لها موضوع شهر رمضان شهدت تنافسا قويا جدا بين المتأهلين حسبما تظهره النتائج.

وصلتنا في الدورة الثانية ما يقارب 40 مشاركة من عدة دول عربية، اخترنا منها 10 فيديوهات من الجزائر و المغرب، وكانت هناك فيديوهات أخرى جميلة كانت ستتأهل لكنها بسبب عدم احترامها لقانون الملكية الفكرية فقد اضطررنا لإقصائها.

اخترنا أربع حكام من الدولتين المتأهلتين وهم اليوتيوبر أنس مبارك من قناة أوكسجين من المغرب، المخرج السينمائي يحي مزاحم من الجزائر، اليوتيوبر معاذ العابدي من قناة oclock tv من المغرب، واليوتيوبر الجزائري الفائز في الدورة الأولى من مسابقة اليوتيوبرز وسيم بلي.

وجاء تقييم اللجنة متباينا وهو ما يدل على اختلاف أذواقهم ومعاييرهم بما يصب في مصلحة المشاركين وضمان فرص عادلة للجميع، وهذه هي نتيجة اللجنة.

 

أما تقييم الجمهور، فكانت فيه المنافسة قوية أيضا وإلى غاية اللحظات الأخيرة، شهدت التيجة تقلبات ساهمت في حسم المسابقة لصالح الفائز، وهذه هي نتيجة تصويت الجمهور بعد احتسابها وحذف كل المشاهدات واللايكات غير الشرعية على يوتيوب، والتي استحذثنا من أجلها معيارا جديدا في المنافسة هو معيار النزاهة حرصا منا على تساوي الفرص ومنع الغش.

لتكون النتيجة النهائية على الشكل التالي، بفوز الأخوان محوش بفارق بسيط جدا عن أقرب ملاحقيهم.

 

كما تلاحظون، الأخوان محوش فازا لأنهما نجحا في تحقيق التوازن بين رأي الجمهور ورأي اللجنة، وبعض المشاركين كان بإمكانهم أيضا الفوز لكن للأسف التصويت أو تقييم اللجنة لم يكن في صالحهم، ولهذا نؤكد على ضرورة تقديم محتوى جيد للمسابقة يقنع الجمهور واللجنة، ومحاولة دعمه أيضا خاصة في الأيام الأولى والأخيرة للمسابقة لأنها تحدد التفوق المبكر، والتفوق النهائي في المسابقة.

ألف مبروك للفائزين نيلهما جائزة المسابقة المالية المقدرة بمئة دولار إضافة إلى إعلان مدفوع عبر صفحتنا على فيسبوك، وحظ موفق للبقية في الدورات القادمة. يمكنكم حاليا المشاركة في الدورة الثالثة في موضوع العطلة.

يمكنك مشاهدة جميع الفيديوهات المتأهلة في الدورة الثانية من هنا، كما يمكنك مشاهدة الفيديو الفائز من هنا.

اقرأ أيضا: بورصة بودكاست آرابيا: مفاجآت، تقدم وتراجع ودخول مباشر في المرتبة الأولى في TOP 20 البرامج الأعلى مشاهدة لشهر 2016/05،