حفل افتتاح موقع بودكاست آرابيا



افتتح تجريبيا البارحة موقع بودكاست آرابيا، أول وأكبر موقع متخصص في برامج اليوتيوب العربي في العاصمة الجزائرية بحضور عدد من اليوتوبرز الجزائريين والإعلاميين، وفريق عمل الموقع.

بدأ اللقاء بعرض عن موقع يوتيوب وأهميته قدمه مؤسس الموقع والمدير التنفيذي يوسف بعلوج، وتحدث خلال العرض عن الأسباب التي جعلت من بودكاست آرابيا ضرورة وإضافة حقيقية للمشهد، خاصة مع عدد الفيديوهات الكبير الذي يتم رفعه يوميا على الموقع، حيث يقدر مجموع الحجم الساعي لعدد الفيديوهات المرفوعة خلال يوم واحد بـ63 سنة، وهو ما يجعل الإطلاع على كل ما يدور في يوتيوب أمرا مستحيلا، ما جعله يفكر في تأسيس موقع يختص فقط في البرامج الموجهة للعرض حصريا على اليوتيوب أو ما يعرف بالبودكاست/برامج اليوتيوب، ويجمع فيه أهم وأنجح الأعمال العربية، دون إغفال الأعمال الجيدة التي تحتاج إلى دعم.

وعاد المدير التنفيذي خلال عرضه إلى النماذج العالمية والعربية التي انطلقت من يوتيوب وحققت نجاحات مبهرة مثل نجم البوب الكندي جاستن بيبر، الإعلامي المصري باسم يوسف، المغني الفرنسي كينجي جيراك، إضافة إلى عدد من اليوتوبرز الجزائريين الذين حققوا نجاجات كبيرة.

بعد العرض السريع، تم افتتاح الموقع الذي نال استحسان الحاضرين الذين عبروا عن سعادتهم باجتماعهم في موقع واحد، ما سيسهل على شركات الإنتاج الإطلاع على أعمالهم والاتصال بهم للتعاون معهم، كما يمكنهم من التعرف على أفكار جديدة من كامل أنحاء الوطن العربي، فيما يلي تصريحات الحاضرين.




أما المدير التنفيذي للموقع فقد أجاب على السؤال بخصوص تأسيسه للموقع حسبما يظهر في الفيديو الموالي.


في الأخير تم تكريم اليوتوبرز الحاضرين على إسهاماتهم في تقديم إضافة نوعية للبودكاست العربي، ووعد المدير التنفيذي للموقع يوسف بعلوج بحفل أكبر يكون مفتوحا للجمهور، يمكنهم فيه من لقاء نجومهم المفضلين يتحدد موعده قريبا.