برعاية وزارة الثقافة: بودكاست آرابيا يطلق مسابقة "قصيدة كليب"

848

أطلقت رسميا بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم أول نوفمبر إ مسابقة "قصيدة clip " بحضور مؤسس ومدير منصة بودكاست آرابيا الكاتب والإعلامي يوسف بعلوج ومدير الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي نزيه برمضان الشريكة في تنفيذ المشروع. الكشف عن تفاصيل هذه المسابقة الجديدة التي ترعاها وزارة الثقافة تم بحضور الصحافة والشعراء والمهتمين في لقاء على هامش الدورة 21 من معرض الكتاب الدولي.

وافتتح برمضان الندوة بالتأكيد على أهمية المشروع الذي تم تصميمه والعمل عليه لمدة طويلة من طرف فريق بودكاست آرابيا قبل أن يتخذ شكله النهائي، كما أكد أن aarc  ستضع كل إمكانياتها في خدمة هذا المشروع بهدف تحضير الشعراء الجزائريين للمنافسة بقوة في كبريات المسابقات الشعرية في العالم العربي.

 

أما المشرف على المشروع يوسف بعلوج فوجه شكرا لوزير الثقافة عز الدين ميهوبي على دعمه وثقته، قبل أن يعرض مراحل المسابقة التي ستختتم في يوم العلم 16 أفريل، حيث وضح أن المرحلة الأولى ستدوم إلى غاية 31 ديسمبر وفيها يتم استقبال الترشيحات من طرف الشعراء عن طريق تصوير فيديو تترواح مدته بين دقيقتين إلى 3 دقائق يلقي فيها الشاعر قصيدته، ليتم فرزها في الأخير من طرف لجنة تحكيم تضم شعراء وصناع محتوى مرئي ليتأهل منهم 20 إلى المرحلة الثانية التي ستدوم من 01 جانفي إلى 31 جانفي، يتم فيها تصوير المشاركين في أستوديو محترف قبل أن تعرض أعمالهم على لجنة ثانية تؤهل 10 إلى المرحلة النهائية.

وقبل المرحلة النهائية سيستفيد المتأهلون من ورشة تدريبية مدتها أسبوع تقام بفيلا عبد اللطيف تتم خلالها ترقية مهاراتهم وتحضيرهم للمرحلة الأصعب التي سيتم فيها استبعاد مشتركين كل أسبوع وصولا إلى الحلقة الختامية التي ستكون في قصر الثقافة والتي سيعلن فيها عن المتوج بجائزة قدرها 50 مليون سنتيم إضافة إلى تصوير فيديو كليب محترف لإحدى قصائده.

وعن خصوصية المسابقة يقول بعلوج: "هي الأولى من نوعها التي تعنى بتحويل القصيدة إلى فيديو كليب، بقية المسابقات الشعرية تشبه أمسيات شعرية مصورة لكن هذه المسابقة ترغب في ربط جسور أوثق مع المتابعين عن طريق الوسيط الأكثر انتشارا وهو الفيديو".

لمعلومات أكثر عن طريقة الترشيح يمكن زيارة الموقع: http://www.kassidaclip.com