شاهد المقطع المحذوف من حلقة ايش اللي وتعرف على أسباب الحذف وتفاصيل برنامج بدر صالح الجديد

2115

يعد برنامج ايش اللي أهم برنامج يوتيوبي في السعودية والعالم العربي بعدد مشتركين يقارب 3 ملايين مشترك، وهو ما حقق لصاحبه بدر صالح نجاحا استثنائيا جعل شبكة mbc أهم شاشة عربية تعرض عليه تقديم برنامج جديد اسمه الليلة سنتحدث عنه لاحقا في المقال.

هذا النجاح الكبير للبرنامج الذي تنتجه شركة يوتيرن، لا يعفيه أحيانا من الوقوع في بعض المشاكل التي كنا نظن أن اليوتيوب العربي قد تجاوزها، لكن للأسف لازلنا ندور في المربع الأول حيث لا نحترم حرية التعبير، ولا نتقبل النقد لأفعالنا التي نراها دون تبعات وفوق مستوى النقد.

من ذلك ما حصل للحلقة الأخيرة للبرنامج بعنوان خورشيد، والتي تعرضت للحذف بعدما قام عدد من الذين تعرض لهم بدر صالح بالنقد الساخر بالإبلاغ عنها، حيث ولأن سياسة يوتيوب لا تمنع النقد بكل أشكاله، فإن هؤلاء قاموا بالإبلاغ على أساس أن البرنامج اانتهك حقوق الملكية الفكرية باستغلال فيديوهاتهم، وهو أمر لا تتسامح معه يوتيوب، لكنه يبقى بعيدا عن الروح الرياضية وعن تقبل اراء الآخرين في هذا الفضاء المفتوح.

وقد وضح بدر صالح في فيديو له حقيقة حذف الحلقة بالقول إن الحذف تم بعد إبلاغ 3 أطراف عن الحلقة، لكن سبب الحذف الحقيقي هو إبلاغ الطفلة نور التي ظهرت في المقطع المحذوف الذي ننشره لكم هنا إيمانا منا بحرية التعبير وضرورة احترام آراء الآخرين، خاصة وأن برنامج ايش اللي لم يتعرض بكلام جارح للطفلة.

 

وقد تسبب حذف الحلقة في ضياع 800 ألف مشاهدة حققتها الحلقة في ظرف قياسي وهو أمر أزعج بدر صالح كثيرا، خاصة أن الحلقة كانت متجهة لتحقيق رقم قياسي جديد في عدد المشاهدات.

وكحل للموضوع أعاد فريق عمل البرنامج رفع الحلقة دون مقطع نور عبر قناتهم على يوتيوب، في حين رفعو الحلقة كاملة على فيسبوك ويمكنكم مشاهدتها بالكامل من هنا.

أما بخصوص برنامجه الجديد الليلة فقد تأجل عرضه، وتصوير الحلقة الأولى قد انتهى. وهو برنامج ترفيهي ضخم حسب ما كشف عنه إعلان البرنامج الذي قدمه بدر صالح بطريقة ساخرة جدا ومميزة، تطرق من خلالها إلى تضخيم بعض الإعلاميين لبرامجهم بطريقة ذكية.

 

نتمنى لبدر صالح التوفيق، ونتمنى "سعة الصدر" ممن يتعرض إليهم بالنقد. 

سؤال: ما رأيك أنت هل أخطأ بدر صالح؟

اقرأ أيضا: اليوتيوبر السعودي فهد البتيري يعاقب بالجلد!