المنتج Adel ibiza لبودكاست آرابيا: لن نتوقف أنا و anes tina و dzjoker عن صناعة البودكاست

يعتبر عادل إيبيزا من أنشط المنتجين الجزائريين، وهو معروف بكونه أصغر منتج في الجزائر، قدم العديد من الأعمال في التلفزيون. بدأ كمساعد إنتاج وممثل ووضع نصب عينيه تعلم المهنة، وتمكن في فترة وجيزة من أن يكسب ثقة عدة أطراف تعامل معها. 

إيبيزا مشهور أيضا بكونه وراء القفزة التقنية التي شهدتها عدة برامج بودكاست جزائرية، من خلال توفيره لعدد من اليوتيوبرز الجزائريين للمعدات التقنية المحترفة في التصوير والإضاءة والتقاط الصوت، اتصلنا به بمناسبة إطلاق شركته dz prod لعملين جديدين لكل من anes tina و DZjoker وكان لنا معه هذا الحوار:

 

بودكاست آرابيا: سجلتم عودة قوية بعملين مميزين لأنس تينا وديزاد جوكر بعد طول غياب، خدثنا عن ظروف الغياب وعن العودة؟

عادل إيبزا: نحن فريق عمل نشتغل مع بعض منذ سنوات، نحن جميعا أنس شمس الدين، MisterX أوأعضاء فرقة zanga crazy أصدقاء بدأنا سويا وتطورنا مهنيا كل في مجاله. الآن كل منا لديه انشغالاته الكثيرة لهذا أصبح من الصعب علينا أن نتجمع، لكن مؤخرا التقينا واتفقنا على برنامج عمل ونبشر الجمهور أن كل من أنس وشمس الدين سيقدمان فيديو واحد على الأقل شهريا خلال عام 2016. نعم عدنا ببودكاست التقشف لأنس تينا والشرطة لديزاد جوكر والحمد لله حقق الاثنان مشاهدات قياسية في فترة قصيرة، خلال 24 ساعة فقط تجاوزت عدد المشاهدات 350 ألف للفيديوهين وهذا يثبت نجوميتهما ويثبت أننا نقدم عملا محترما يقدره المشاهد.

بودكاست آرابيا: تقول إنكم تطورتم مهنيا، ما الذي تغير منذ بداياتكم إلى الآن؟

عادل إيبيزا: أصبحنا نشتغل بتجهيزات أكثر احترافا، تعلمنا الكثير والكثير من خلال عملنا مع مخرجين ومنتجين آخرين في بداياتنا، شخصيا أصبح لدي تجهيزات في التصوير والمونتاج والإضاءة والصوت إضافة إلى مصورين محترفين، وكل هذه الإمكانيات أضعها تحت تصرف أصدقائي لأنهم هم أيضا يقدمون هذا العمل كهدية للمتابعين.

بودكاست آرابيا: تقريبا أنت لا تفوت أي حلقة تشارك في إنتاجها دون أن تظهر فيها، وكثيرون توقعوا أنك ستنتج بودكاست خاص بك خاصة وأنك سبق ومثلت في مسلسل دار البهجة وبت معروفا لدى شريحة واسعة من الشباب تحديدا في الشبكات الاجتماعية، ما هو سبب إصرارك على الظهور في الحلقات، وهل توقعات الجمهور صحيحة؟

عادل إيبيزا: أنا لا أفكر أبدا في أن أنتج بودكاست خاص بي فأنا أحترم عمل الاخرين، ولي تخصص في الإنتاج والإخراج أنا سعيد وراض به. مثلما يحترمني أصدقائي كمنتج أحترمهم أنا أيضا كممثلين وبودكاستور ومن غير اللائق أن أقحم نفسي في شيء هناك من هو أحسن مني فيه. خاصة وأن إنتاج البودكاست في الغالب تسبقه عملية كتابة وأنا لا أجد أني أتقن هذا الأمر. أما التمثيل تحت إدارة مخرج آخر فأنا أرحب به لانني سأجد نصا بانتظاري وأشخاص مؤهلين لتأطيري وتوجيهي. مؤخرا شاركت مع الصديق مغني الراب mister AB في فيلم أكشن للمخرج سالم آيت الحاج، ونعد الجمهور أنهم سيشاهدوننا في أحسن صورة. أنا أجد نفسي أكثر في الإنتاج وهذا هو ما أركز عليه حاليا.

مادمت تركز على الإنتاج فهذا يعني أنك تحضر أعمالا جديدة؟

عادل إيبيزا: نعم لدي عدة برامج أعمل على تصويرها حاليا لشهر رمضان القادم، برنامج للطبخ وبرنامج كبير سأتركه مفاجأة للجمهور، إضافة إلى مساعدتي للأصدقاء في أعمالهم سواء على الأنترنت أو تلك التي يبرمجونها لشهر رمضان.

تعاملت كثيرا مع أنس تينا وديزاد جوكر، نريد أن تعطينا أجواء حصرية للتصوير لمتابعي الموقع، ماذا يميز كل منهم؟

عادل إيبيزا: أنس شخص دقيق جدا في العمل، وهو لا يرضى بسهولة. في كل مرة نصور مشهدا يطلب إعادته مرات ومرات حتى وإن كان ناجحا، وفي بعض الأحيان نتعب في إقناعه أنه قدم مشهدا جيدا لا يستحق أن يعاد مرة أخرى، وهذه ميزة تحسب لأنس وتجعل ما يقدمه دائما على مستوى كبير من الاحترافية، أما ديزاد جوكر فهو يستعين في كثير من الأحيان في التصوير بمروان قروابي، وحينما يلتقي الإثنان فإنهما يحولان بلاطو التصوير إلى مشهد عارم من الضحك، في كثير من الأحيان نغرق جميعنا في الضحك ويكون من الصعب علينا استعادة الهدوء بعد تبادل هذين الإثنين للنكات.  شمس الدين ومروان موهوبين وكوميديين بالفطرة، وما يميز شمس الدين هو عمله الكبير في تحضير النصوص قبل التصوير، فهو يأخذ وقتا طويلا في الكتابة لينتج حلقات تليق بالمشاهد.

 اقرأ أيضا: imaginiw لليوتيوبر شمس الدين العمراني dzjoker: هل كسب الرهان؟

 


Whoops, looks like something went wrong.